Site icon كويت لايف

تجربة الشحن من موقع إدفعلي إلى الكويت

شعار إدفعلي

بعد البداية القوية لموقع إدفعلي و عروضه الترويجي من شحن مجاني و تخليص جمركي مجاني قررت تجربته لشحن مشترياتي من أمازون أمريكا و غيره من المواقع.

موقع إدفعلي هو موقع تحويل الشحنات من الخارج إلى الكويت شبيه بموقع شوب آند شيب، ماي بوكس من بوسطة بلس و موقع ماي يو أس MyUS.

و لكن الفرق عن المواقع الشهيرة السابقة أن موقع إدفعلي يحسب قيمة الشحن على أقرب 100 غرام بدلاً من 500 غرام في المواقع السابقة الذكر، و بالتالي من المفترض أن تكون تكلفة الشحن أقل من المواقع السابقة. و لكن هل فعلاً هم صادقين بحساباتهم؟ الجواب المختصر ليس دائماً و سأكتب التوضيح التالي.

المشاكل التي واجهتني عند الشحن عن طريق إدفعلي:

واجهتني من بداية التعامل معهم مشاكل كثيرة و أهمها زيادة وزن الشحن، اضطررت أن أكلمهم عدة مرات لتعديل وزن الشحن و إرجاعه إلى الوزن الحقيقي للغرض المشحون، ما وزنه 200 غرام يضعونه 600 غرام و بالتالي ستزيد تكلفة شحنه عن الشحن مع الشركات المشحونة.

و مؤخراً قامت الشركة بالتلاعب بسعر صرف الدينار مقابل الدولار و بيع الدولار بسعر 322 فلس بدلاً من 305 فلس، و هو أغلى من سعر صرف البنك نفسه!

الملخص أنه ليس بالضرورة أن يكون الشحن مع إدفعلي أوفر من الشركات الأخرى.

إدفعلي سهل الإستخدام فقط قم بوضع رابط المنتج الذي تريد شراؤه من موقع أمازون و اطلبه بخطوات بسيطة و لكن قبل الطلب قم بحساب التكلفة و قارنها بالشركات التالي التي وضحت طريقة حسابها في هذا الموضوع.

إستفد من العروض و الخصومات المقدمة مثل الشحن المجاني او التخليص الجمركي المجاني و كن حذراً و راقب الوزن جيداً و تتبع مصير شحنتك حتى يتم شحنها بسرعة.

في النهاية لهذا التقييم المختصر الذي أعددته بغرض التنبيه من بعض العيوب الرئيسية في إدعلي إنتبه للتالي:

1- وزن الشحن و للأمان إشحن فقط عند وجود عرض شحن مجاني. و حتى بهذه الحالة انتبه في إحدى المرات كان هناك عرض شحن مجاني لغاية وزن 3 كيلو غرام و قمت بشراء منتجات وزنها بحدود 1 كيلو و تفاجأت بأنهم يطلبون مني دفع وزن إضافي و أجبتهم بالنفي لأن وزن كل ما شحنته لا يتجاوز 1 كيلو و هو ضمن المسموح بالعرض و قاموا بتعديل الوزن من نظامهم.

2- سعر الصرف و لا تشحن معهم الأشياء الثمينة إذ أن فرق سعر الصرف لوحده كفيل بجعل هذه الخدمة اغلى من غيرها.

3- أحياناً يرسلون لكم كوبون في الإيميل و عند محاولة تفعيله تجده لا يعمل، و هذه الحالة تتكرر كثيراً مؤخراً، إنتبه و تأكد من تفعيل الكوبون و بالتوفيق.

 

 

Exit mobile version