Site icon كويت لايف

زيارة برج التحرير في العيد الوطني

زيارة برج التحرير في العيد الوطني

زيارة برج التحرير في العيد الوطني

في الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام يحتفل الكويت مع أرضه وسمائه باستقلال الوطن عن المملكة المتحدة وتولي الأمير عبدلله السالم الصالح حكمه، فبعد أعوام وأعوام عاشتها الكويت في الاحتلال والتبعية، استحقت الاستقلال بذاتها كدولة مستقلة، حيث أنها في القرن السابع عشر كانت قرية صغيرة يعمل أهلها بصيد السمك.

فيما بعد أصبحوا يغوصون بحثاً عن اللؤلؤ في مياه البحر، ثم وبفضل موقعها الاستراتيجي في ساحة التجارة ومهارة سكانها بصناعة السفن البحرية بدأت تحجز لنفسها المكانة بين الدول ومن ثم في عام 1961 م أعلنت الكويت استقلالها الأخير عن المملكة المتحدة، في 19 يوليو ولكن الحرارة العالية في فصل الصيف جعلت الاحتفال صعباً في هذا اليوم فقامت الحكومة الكويتية بدمج عيد الاستقلال مع يوم تسليم الأمير حكمه وأصبح يوم الخامس والعشرين من فبراير يوم الاحتفال الرسمي لجميع أهل الكويت، حيث يعم الفرح والاحتفال كل أرجاء الكويت ويعد برج التحرير أكثر الأماكن التي يزورها الكويتييين في هذا اليوم.

 

 

حيث أن برج التحرير ثاني أطول برج في الكويت يبلغ ارتفاعه 372 م ويمتد على مساحة 21 ألف متر مربع وهو برج للاتصالات السلكية ولاسلكية شُيد بعد التحرر من الاحتلال العرقي فتقرر تسميته برج التحرير وذلك رمزاً لتحرر من العراق، تم افتتاحه في عام 1996 م.

عادة ما يضاء البرج بالألوان الزاهية المبهرة ويقيم عروض الألعاب النارية، والاحتفالات من أجل استقبال الكويتيين في يوم العيد الوطني.
يتألف البرج من قاعدة يبلغ عمقها أكثر من 18 م تحت مستوى سطح البحر

ثلاث سراديب ومبنيين، المبنى السفلي يضم مطعماً مميزاً مع شرفة للمراقبة تطل على مدينة الكويت البديعة بالإضافة إلى المرصد الدوار، والمبنى العلوي بارتفاع 210 م بستة طوابق فيها مكاتب تابعة لوزارة الاتصالات كما قامت الحكومة مؤخراً بافتتاح مول للخدمات فيه لتلبي حاجة مجموعة من الوزارات منها وزارة العدل، التجارة والإدارة العامة.

 

 

يستغل أهل الكويت عطلة عيد الاستقلال الوطني في زيارة برج التحرير لتناول الوجبات الشهية في المطعم المميز، ومشاهدة مدينة الكويت وشواطئها برؤية بانوراميه رائعة من المرصد الدوار الذي يرتفع 150 م، كما تقام عروض الألعاب النارية احتفالاً بهذا اليوم، فالجميع يحبون مشاهدة أضواء المدينة المبهرة ليلاً مع تناول أطيب وجبة عشاء في المطعم، والبعض يستثمر الفرصة بجولة تسوق بين المحلات التجارية الرائعة وماركتها العالمية أو زيارة مرافق الأطفال.

فمن المميز أن تبدأ بتجهيز نفسك لحضور هذا اليوم الرائع مستمتعاً بالأنشطة المميزة التي ستقيمها الدولة في هذا اليوم الرائع.

فنادق قريبة من برج التحرير في الكويت:

فندق كورت يارد باي ماريوت:

من فنادق الكويت  فئة 4 نجوم وحصل على تقييمات جيدة جدًا، ويبعد 1,9 كيلومتر عن برج التحرير في الكويت

فندق ريجينسي:

من أفضل الفنادق في الكويت من فئة 5 نجوم وحصل على تقييمات جيدة جدًا، ويبعد 12,5 كيلومتر عن برج التحرير في الكويت

Exit mobile version