Site icon كويت لايف

قوانين مرور جديدة في الكويت عقوبتها سحب الرخصة و حجز المركبة

مخالفة استخدام الجوال اثناء القيادة في الكويت

قوانين المرور الجديدة في الكويت دخلت حيز التنفيذ اليوم 29 أكتوبر 2017، إستخدام الجوال اثناء القيادة أو عدم استخدام حزام الأمان يعني حجز المركبة لمدة شهرين.

كل الثناء و الشكر للإدارة العامة للمرور لهذا القانون الذي آمل بتطبيقه بشكل فعلي.

استخدام الجوال باليد اثناء القيادة و عدم ربط حزام الأمان يعدا المسؤولين الأكبر للوفيات جراء الحادث المرورية، انطلاقاً من هذه الرؤية قامت وزارة الداخلية مشكورة بتبني القانون الجديد لمراقبة و حجز المركبات المخالفة، مع فرض غرامة سحب سيارة قيمتها 10 دنانير و غرامة قيمتها دينار لكل يوم حجز، علماً أن الإدارة العامة للمرور غير مسؤولة عن الأضرار الناتجة للسيارة اثناء سحبها.

و بالإضافة للمخالفات المذكورة أعلاه المرتبطة بعدم استخدام حزام الأمان و استخدام الجوال المحمول باليد اثناء القيادة قامت وزارة الداخلية بالتشدد حيال من يتوقف على الرصيف و هذا بفرض غرامة لا تتجاوز 15 دينار لمن يقف على الرصيف و سحب المركبة مدة شهرين كاملين.

كما و ذكر العميد الحشاش أن استخدام الهاتف المحمول أو الجوال عن طريق السماعات أو البلوتوث أو عن طريق القاعدة المخصصة له لا يعتبر مخالفة، المخالفة هي فقط باستخدام الجوال باليد.

كما و قد ذكر العميد الحشاش أيضاً أن الشرطة المدنية موجودة و تقوم بتسجيل المخالفات و مراقبة المستهترين في الطرق و ستقوم دوريات الشرطة المدنية بمخالفة مستخدمي الجوال اثناء القيادة و عدم مستخدمي حزام الأمان.

عدم الثقة بالآلية:

إخواني و أخواتي يرجى الإلتزام بتعليمات المرور لما فيها من أخذ بالأسباب و الحفاظ على الأرواح، لقد حصل حادث لأحد اصدقائي الأسبوع الماضي و معه ابنه في السيارة و لم يكونا من مستخدمي حزام الأمان و قد توقفت السيارة نتيجةً لكسر الأكس و هو عطل ميكانيكي شائع، و قد تلقت السيارة عدة ضربات طار خلالها ابن صديقي و تلقى عدة غرز في رأسه و الحمدلله مرت هذه المرة على سلام.

إن لم تخف من قيادتك فلا تثق بسيارتك تمام الثقة، خذ بالأسباب و احم عائلتك و نفسك و غيرك على الشارع.

في حال رغبتكم بدفع مخالفاتكم المرورية، يمكنكم الإطلاع على هذا الموضوع: دفع المخالفات المرورية في الكويت

مع تمنياتي بقيادة آمنة للجميع.

Exit mobile version