Site icon كويت لايف

كل شيء عن استخدام حارة الأمان اليسرى في الكويت

حارة الأمان اليسرى في الكويت

تم اليوم الثلاثاء 12-5-2015 البدء باستخدام حارة الأمان اليسرى في الدوائر من الأول لغاية السادس و في الطرق السريعة المتقاطعة معها.

يمكن استخدام حارة الأمان اليسرى من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً شرط وجود الإزدحام.

السرعة المسموحة في حارة الأمان اليسرى هي 45 كيلو متر في الساعة.

تم اليوم إعادة توجيه الكاميرات لتصور مواجهةً و تمت برمجتها لتصور مخالفي السرعة في حارة الأمان و لمن يمشي على حارة الأمان اليمنى.

و يرجى الحذر من تدوير الكاميرات خصوصاً في أغلب الشوارع السريعة.

سيتم وضع إشارات صفراء تعمل بالطاقة الشمسية من المفترض أن تكون علامة على الحارات الممكن السير فيها.

مع تمنياتي أن تساعد هذه التسهيلات في تخفيف حدة الأزمة المرورية رغم عدم التفاؤل الشديد نظراً لأن معالجة الإزدحام ينبغي أن تتم من المصدر و في الهدف، فلو كانت الديرة مزدحمة مثلاً فإن هذا سيؤدي لتكدس السيارات في الشوارع السريعة المؤدية لها كالعادة و إنما طابور الإنتظار سيخف طوله قليلاً و نظراً لوجود عنق زجاجة عندما تجتمع الشوارع قبل الإشارات فإن هذا الإزدحام سيبطئ من تدفق السيارات إلى الديرة.

الحلول الجذرية تكمن في دراسة التدفق في الأماكن التي تشكل عنق الزجاجة (التضيقات) في وقت الذروة، منها الديرة، حولي، الجابرية، الجامعة، المستشفيات، و تكمن الحلول في توسعة الشوارع و إنشاء المواقف المنطقية لاستيعاب السيارات التي تتوقف على الشوارع الضيقة أصلاً و تزيدها ضيقاً.

كما أن الإسراع بتنفيذ الميترو و وسائل النقل الجماعي بشكل عام سيسرع من تخفيض الإزدحام و مشاكله و سينعكس إيجاباً على البيئة.

Exit mobile version