Site icon كويت لايف

ماي بوكس و تجربتي للشحن من أمريكا إلى الكويت معهم

تجربتي مع ماي بوكس للشحن من أمريكا للكويت

تجربتي مع ماي بوكس للشحن من أمريكا للكويت

ماي بوكس من بوسطة بلس خدمة تحويل شحنات تعمل في الكويت و تعطيكم عناوين محلية في أمريكا و بريطانيا و كندا و الإمارات و الصين.

مبدأ عمل ماي بوكس من بوسطة بلس يشابه جداً مبدأ عمل شوب آند شيب الشهيرة، تشتري من الدول التي لك فيها عناوين محلية، يقوم البائع بتحويل هذه البضائع إلى عنوانك المحلي في هذه الدول و الذي هو فعلياً مكتب ماي بوكس من بوسطة بلس.

يقوم المكتب بفرز البضائع المحولة له و وضعها في حسابك حسب رقم الحساب الذي تضيفه على عنوان الشحن، و من ثم يقوم مكتب ماي بوكس بتحويل البضائع إلى الكويت (أو أي دولة أخرى تقدم هذه الخدمة مثل الإمارات و البحرين مثلاً) و تقوم بتسليم البضاعة المحولة إلى بيتكم و يتم الدفع عند استلام البضاعة.

لماذا قمت بتجربة هذه الخدمة؟

أنا أشحن أغراضي مع شوب آند شيب منذ سنوات كثيرة و في السنتين الأخيرتين ازداد الضغط عليهم فبدأوا بتأخير الشحنات و أحببت أن أجرب شركة ماي بوكس علها تكون أفضل.

مقارنة بين ماي بوكس من بوسطة بلس و شوب آند شيب من آرامكس:

لكلا الشركتين ميزات و عيوب سأشرحها فيما يلي و من ثم سألخص أفضل استخدام لكل منهما:

1- ميزات ماي بوكس من بوسطة بلس عن شوب آند شيب:

سعر الشحن أقل من آرامكس و هو كالتالي:

دينارين و نصف لأول نصف كيلو و دينارين لكل نصف كيلو إضافي مقابل 3.25 دينار لأول نصف كيلو و 2.75 دينار لكل نصف كيلو إضافي، و يقرب الوزن لأول نصف كيلو إضافي في الشركتين

فلو كان الوزن 600 غرام سيعتبر 1 كيلو في الشركتين و بالتالي ستدفع رسوم شحن 1 كيلو،

عند شحن 1 كيلو تكون عندها رسوم الشحن في الشركتين 4.5 دينار في ماي بوكس و 6 دينار في شوب آند شيب، علماً أن رسوم شحن شوب آند شيب من الإمارات و الهند و تركيا أرخص من ماي بوكس و تعادل رسوم شحن المنطقة الثانية 4 دينار للكيلو في شوب آند شيب المجموعة الثانية (الإمارات و الهند و تركيا).

مثال آخر عن الوزن:

لو كان الوزن 10 كيلو (قطعة سيارة مثلاً) ستدفع 40.5 دينار في ماي بوكس و 55.5 في شوب آند شيب و 30.5 في شوب آند شيب المجموعة الثانية (الإمارات و الهند و تركيا).

2- إمكانية جمع الشحنات و تخليصها جمركياً بطابع واحد بقيمة 1 دينار بدلاً من دفع 1 دينار عن كل شحنة، و هذه الإمكانية غير متاحة في شوب آند شيب، مثلاً لو طلبت 10 شحنات و طلبت جمعها و تخليضها جمركياً مرة واحدة ستدفع 1 دينار عمولة تخليص جمركي بدلاً من دفع 10 دينار لتخليصها بشكل متفرق مع شوب آند شيب.

2- ميزات شوب آند شيب عن ماي بوكس:

1- الكثير و الكثير من الدول التي تستطيع الشحن منها. و قائمة هذه الدول تتوسع باستمرار و هي لتاريخ كتابة هذا الموضوع كالتالي:

أمريكا و بريطانيا و الصين و الإمارات و تركيا و الهند و جنوب أفريقيا و إيطاليا و كندا و هونغ كونغ و كوريا الجنوبية و ماليزيا و فرنسا و الصين و سنغافورا و إسبانيا و ألمانيا و تايلاند.

بالمقابل ماي بوكس يشحن فقط من أمريكا و بريطانيا و كندا و الإمارات و الصين.

2- التأمين على الشحنات تحت 100$ مجاني في شوب آند شيب و قيمته 1$ على كل 100$ إضافية من قيمة الشحنة، أما في ماي بوكس فهو مدفوع و قيمته 2% من قيمة الشحنة.

3- موقع شوب آند شيب أفضل، و آلته الحاسبة لقيمة الشحن مثالية و تعمل بشكل ممتاز، و متابعة حالة الشحنة دقيقة إلى حد كبير بالمقابل قد استلمت شحنتي منذ أكثر من شهر من ماي بوكس و ما زالت حالته قيد التخليص الجمركي لغاية اليوم.

الخلاصة:

في حال كنت مضطراً لشراء منتجات كبيرة الحجم من أمريكا أو أوروبا كقطع السيارات و غيرها ماي بوكس أرخص من شوب آند شيب، أما إذا كنت تشتري منتجات حساسة و إلكترونية فإن شوب آند شيب أفضل نظراً لأن التأمين عليها أرخص.

الشركتان تؤخران في التوصيل بسبب الضغط الزائد عن طاقتهما و تحتاجان للمتابعة بمجرد وصول الأغراض لكويت.

إبحث عن المنتجات في أمازون الهند أو الإمارات أو المواقع التركية فأرخص شحن هو الشحن من هذه الدول.

سعر الشحن في هذه المقالة هو سعر الشحن الصافي محسوب على الوزن فقط، سيضاف له قيمة التخليص الجمركي و هو دينار على كل شحنة كما شرحت أعلاه و سيضاف له قيمة الجمارك و هي 5% من قيمة الشحنات إلا أجهزة اللابتوب و الكاميرات و الجوال فهي معفية من الرسوم الجمركية، يجب أن تنتبه إلى تصنيف منتجك في شوب آند شيب، فهم يضعون تصنيفاً خاطئ في بعض الأحيان و بدأت أشعر أن هذا تصرف مقصود بحيث تدفع أن قيمة الشحن لهم رغم أن القطعة المشحونة معفية من الرسوم، فيما يلي رابط لمعرفة الرسوم الجمركية المطبقة في الكويت.

و أخيراً لفتح حساب ماي بوكس إضغط هنا

Exit mobile version