Site icon كويت لايف

مواقع و تطبيقات بيع و شراء المستعمل و المبوبات في الكويت

مواقع-بيع-و-شراء-المستعمل-في-الكويت

بيع و شراء الأغراض و السيارات و الأثاث و القطع الكهربائية المستعملة عن طريق الإنترنت سهل جداً، و قد انتشرت الكثير من التطبيقات و المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجاناً أو بتكلفة بسيطة.

في هذا الموضوع سأقوم بتقييم هذه المواقع و نشر أفضلها.

1- موقع OLX الكويت (دبيزل سابقاُ)

يعتبر من أفضل مواقع المبوبات المجانية العاملة في الكويت، فيه الآلاف من الإعلانات و يتابعه الكثيرون، يتميز بسهولة نشر الإعلان فيه و سرعة مراجعة الإعلانات من قبل إدارته. و له تطبيق على الآندرويد و الآيفون.

يمتاز الموقع بتنوع فئاته، إذ يمكن عرض إعلانات بيع و شراء السيارات و العقارات و الأثاث و الإلكترونيات تحت الكثير من التصنيفات.

يمكنكم زيارة موقع OLX من هنا

2- موقع السوق المفتوح

مثل موقع OLX سهل الإستخدام و له تطبيقات للآندرويد و الآيفون و الويندوز فون، أيضاً فيه الكثير من الفئات إذ يمكنك بيع و شراء السيارات و العقارات و الأثاث و الإلكترونيات بأنواعها تحت تصنيفات فرعية كالجوالات و الكمبيوترات و الأجهزة المنزلية و الكاميرات و غيرها.

يمكنكم زيارة موقع السوق المفتوح من هنا

3- موقع مزاد الكويت

إستخدامه أصعب و هو يستخدم برنامج المنتديات في عرض التصنيفات، و يمتاز بالتخاطب المباشر بين البائع و المشترين و مقسم بفئات حسب سابقيه، من الجدير ذكر أن الموقع قد تم إغلاقه لمدة عام كامل و تم افتتاحه من جديد و لم يلقى الرواج بعد فتحه كالسابق و خصوصاً بعد إلغاء كل حسابات المستخدمين القديمة و إجبار المستخدمين القدامى على التسجيل من جديد.

لزيارة موقع مزاد الكويت إضغط هنا

4- تطبيق 4Sale

بصراحة أعتبره الأسوأ تصميماً، و هو تطبيق صعب الإستخدام و كثير الأعطال و موجه لتحقيق الربح كون المستخدم لا يستطيع نشر أكثر من إعلانين مجانيين و بعدها يجب شراء الإعلانات بدينار مقابل الإعلان الواحد، لا يوجد دعم كافي و يطلب التطبيق الكثير من الصلاحيات منها الدخول إلى معلوماتكم الشخصية على الجوال و استخدام الكاميرا و تسجيل الصوت و معرفة موقعكم و قائمة الإتصالات لديكم، كما أنه كثير الإعلانات، بمجرد تنزيله سيقوم بنشر عشرات الإعلانات يومياً على جوالكم، و لكن كونه أقدم تطبيق عامل في الكويت له الكثير من المستخدمين في الكويت و فيه محتوى كبير و هذا ما يهم.

موقع التطبيق على هذا الرابط

5- تطبيق iSale

يشبه تطبيق 4Sale و لكنه أفضل من ناحية التصميم و أسوأ من عدد متابعيه و مستخدميه و لكن الإعلانات المجانية فيه أكثر و لا يزعج بالإعلانات كما يفعل تطبيق 4Sale و التطبيق مقسم على فئات كثيرة و يمكن عرض الإعلانات أيضاً من الموقع.

موقع التطبيق على هذا الرابط

Exit mobile version