Site icon كويت لايف

أفضل المدارس الخاصة في الكويت للعام 2019

أفضل المدارس الخاصة في الكويت للعام 2019

أفضل المدارس الخاصة في الكويت للعام 2019

تعتبر الكويت أحد أفضل الدول التي تحتوي أهم المدارس الخاصة التي تقوم بتقديم أفضل المناهج التعليمية وكل أساليب التربية الحديثة لأبنائها، فهي تسعى جاهدة لتقديم كل وسائل التعليم التي تضمن لهم مستقبلاً مميزاً، بحيث يعتبر التعليم في الكويت  من الأمور الأساسية لبناء المستقبل فهي تهتم بوجود افضل الطرق المتبعة في التعليم بالعالم، فإن كل مدرسة خاصة في الكويت تقوم بتقديم منهاجها الخاص بها.

 

 

أفضل المدارس الخاصة في الكويت للعام 2019:

 

1- المدرسة الدولية الانجليزية – Kuwait International English School:

تعتبر المدرسة الدولية الانجليزية واحدة من أفضل المدارس الخاصة للغة الإنجليزية، بحيث يتم منح طلابها أرقى فرصة للتفوق في كل المهارات بفضل ما يقدمه أفضل مدرسي اللغة الإنجليزية المعينين من جميع أنحاء العالم، بحيث يتم اتباع منهجاً بريطانياً مثيراً  بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى عام 13، ويتبع جميع الطلاب برنامج IGCSE، يمكنهم دراسة المجال الذي يفضلونه وفتح الأبواب لهم في  كل الجامعات العريقة في عدد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة.

2- المدرسة الامريكية ثنائية اللغة – The American Baccalaureate School:

المدرسة الأمريكية ثنائية اللغة هي مدرسة أمريكية دولية تقع في خيطان – الكويت، بحيث تم تأسيس المدرسة في عام 2006. تقوم المدرسة بتدريس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، فإن المنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج الأمريكي وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

 

3- مدرسة الجابرية الهندية بالكويت – Jabriya Indian School in Kuwait:

مدرسة الجابرية الهندية هي مدرسة دولية خاصة تقع في الجابرية، الكويت، تم تأسيسها في عام 1979، بحيث تقوم المدرسة يتدريس الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، فإن المدرسة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت وهي عضو في المجلس المركزي للتعليم الثانوي للإتحاد الهندي وفي عام 2012 أدخلت امتحانات كامبريدج إلى منهجها.

 

4- مدرسة الكويت الفرنسية – Kuwait French School:

مدرسة الكويت الفرنسية هي مدرسة فرنسية دولية تقع في السالمية، الكويت، تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، المدرسة معتمدة من قبل وزارة التربية الفرنسية ووكالة التعليم الفرنسي في الخارج، المنهج الدراسي في المدرسة المنهج الفرنسي بالإضافة إلى اللغة العربية ودروس القرآن إختيارية.

 

 

5-  الأكاديمية الوطنية الانجليزية – Kuwait National English School:

مدرسة الكويت الوطنية الإنجليزية هي مدرسة بريطانية دولية تقع في حولي – دولة الكويت، تم تأسيس المدرسة في عام 1996، تتبع في التدريس المنهج التعليمي البريطاني بالإضافة إلى المنهاج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

 

6- مدرسة الغانم – AL-GHANIM BILINGUAL SCHOOL:

مدرسة الغانم ثنائية اللغة (GBS) والتي هي أهم المؤسسات التعليمية الخاصة المرخصة من قبل وزارة التعليم الكويتية ومجلس المدارس الدولية (CIS)، ترحب GBS بالطلاب الكويتيين والدوليين، وتعمل جاهدة على تعزيز التعليم الجيد من خلال منهج ثنائي اللغة (عربي-إنجليزي).

 

7- المدرسة الباكستانية الدولية – New Pakistan International School:

هي مدرسة باكستانية دولية تقع في الفروانية الكويت تأسست المدرسة في عام 1975. تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية. المدرسة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت وهي عضو في المجلس الاتحادي المتوسط والتعليم الثانوي إسلام آباد

 

8- مدرسة التكامل الدولية –  A’TAKAMUL INTERNATIONAL SChool:

هي مدرسة دولية تقع في ضاحية صباح السالم، الكويت، تأسست المدرسة في عام 1993، تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، المنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج الأمريكي وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

 

9- مدرسة الكويت الإنجليزية – Kuwait English School:

هي مدرسة بريطانية دولية تقع في سلوى، الكويت، تأسست المدرسة في عام 1979، تدرس المدرسة جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، والمنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج البريطاني وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

 

10- أكاديمية الإبداع الأمريكية في الكويت – The American Creativity Academy:

هي أكاديمية أمريكية دولية خاصة تقع في محافظة حولي، الكويت تأسست المدرسة في عام 1997، تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، والمنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج الأمريكي وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية للمادتين (العربية والإسلامية).

 

11- مدرسة الفحيحيل الإنجليزية –  The English School Fahaheel:

هي مدرسة إنجليزية خاصة تقع في محافظة الأحمدي،الكويت. تأسست المدرسة في عام 1968، و تدرس جميع الفئات العمرية من الإبتدائية إلى الثانوية، والمنهج التعليمي للمدرسة يقوم على كل من المنهج البريطاني وكذلك المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم الكويتية.

 

 

Exit mobile version