Site icon كويت لايف

قائمة بمواقع التسوق الإلكتروني في الكويت

التسوق الإلكتروني في الكويت

التسوق الإلكتروني في الكويت

لقد انتشرت في السنوات الثلاث الأخيرة مواقع التسوق الإلكتروني في الكويت و ازداد عددها، فيما يلي قائمة بأهم مواقع التسوق الإلكتروني في الكويت.

تفيدنا معرفة كل مواقع التسوق الإلكتروني كثيراً و تنعكس إيجاباً على المستهلك و هذا بإتاحة إمكانية مقارنة الأسعار بين هذه المواقع و معرفة الخيارات المتاجة لنا لنتسوق بشكل سهل و نختار الأفضل.

في الواقع هناك عائق كبير أمام انتشار مواقع التسوق الإلكتروني في الكويت إذ تبلغ قيمة الترخيص لموقع تجارة إلكترونية ربع مليون دينار و لا اتخيل أن كل مواقع التسوق الإلكتروني المعروضة هنا مرخصة، و لكن هل من تطبيق لهذا القانون؟ و هل من إمكانية لتسهيله بما يعكس الفائدة على المستهلك و تسهيل إنشاء موقع تجارة إلكترونية؟ أتمنى ذلك.

لقد جمعت قائمةً بأهم مواقع التسوق الإلكتروني العاملة في الكويت و التي يمكنك التسوق منها و توصل في المنتجات لبيتك، و أتمنى أن تفيدكم هذه المواقع، و في حال كنتم تبحثون عن مواقع شراء ألعاب أكس بوكس و بلاي ستيشن فقد خصصت موضوعاً خاصاً لمواقع تسوق الألعاب الإلكترونية في الكويت من هنا.

أولاً: مواقع الأسواق المركزية و المواد الغذائية و البقالة:

1- متجر مركز سلطان الإلكتروني

متجر مركز سلطان هو متجر إلكتروني متطور و فيه خيارات كثيرة تشمل كل ما يقدمه المركز في فروعه المختلفة، التوصيل مجاناً عند الطلب بأكثر من 40 دينار و بقيمة دينار واحد لما بين 10-40 دينار عند التوصيل ثاني يوم و 1.5 دينار للتوصيل بنفس اليوم.

زيارة المتجر الإلكتروني

2- متجر لولو ويب ستور

متجر لولو ويب ستور تم افتتاحه حديثاً و يضم العديد من الإكترونيات و المواد الغذائية و التي من الممكن توصيلها أو من الممكن تجهيزها لك في المتجر لتمر و تأخذها بسرعة.

زيارة المتجر الإلكتروني

3- متجر سيفكو الإلكتروني

متجر سيفكو الإلكتروني متواضع جداً تقنياً و من ناحية البضائع الموجودة و المعروضات أيضاً، و لكنه نواة لموقع تسوق إلكتروني من الممكن أن تتحسن و تتطور مستقبلاً.

زيارة المتجر الإلكتروني

4- متجر توصيل في الكويت

يقدم موقع توصيل خدمة توصيل الكثير من المنتجات منها المنتجات الغذائية و كراتين المياه و الأجهزة الإلكترونية و الأجهزة المنزلية و الألعاب الإلكترونية، أقل قيمة للشراء هي 5 دنانير و التوصيل قيمته دينار كويتي.

زيارة المتجر الإلكتروني

5- متجر بقالة ما شاء الله الإلكتروني Maachla

يقدم موقع Maachla خدمة توصيل الكثير من المنتجات و منها البقالة و المنتجات الغذائية و كراتين المياه و الخضار و الفواكه و مواد التنظيف و غيرها

الموقع الآن مغلق

ثانياً: مواقع الإكترونيات و الأجهزة المنزلية:

1- متجر شركة xCite

لتسوق الأجهزة الإلكترونية و الموضة، و يعتبر الموقع مكملاً لمتاجر Xcite الغانم و يقدم عروضاً حصرية لمتصفحيه و قد تجد منتجاته في الموقع أرخص مما تجدها في المعرض. يمكن الدفع عند الإستلام كاش أو بالكروت (فيزا أو ماستر أو كي نت أو غيرها)، التوصيل مجاني على الطلبات الأكبر من 20 دينار و عادةً التوصيل يتم خلال 24 ساعة فقط، و يعتبر Xcite هو الموزع الحصري (و فعلياً يعتبر المصنّع) لماركة وانسا Wansa، مشكلة الموقع هي عدم توفر مراقبة حقيقية لكمية المنتجات المباعة، فمن الممكن أن تطلب منه و لا يتم التوصيل و لا يتم الإتصال للإعتذار كما حدث معي مرات عديدة، كما أنه في بعض الأحيان يتم توصيل جزئي للفاتورة حيث وصلتني في آخر مرة طلبت فيها 3 منتجات من أصل 28 منتج طلبتها فقط.

و قد عانيت من عدم احترامهم لعملائهم إذ أنهم لا يتصلون لإبلاغ العميل أن المنتج غير متوفر و لن يتم شحنه فيما العميل ينتظر التوصيل.

و مع هذا يعتبر أفضل متجر تقنياً و يحتمل الكثير من التطوير إذ أن ميزة البحث و الفلترة حالياً بها عيوب بعد التحديث الجديد.

زيارة المتجر الإلكتروني

2- متجر شركة Best اليوسفي

و هو موقع شركة اليوسفي الوكيل الحصري لبناسونيك و المصنع لماركة Midea و Orca (ينتجها في مصانع بالصين بإسمه). فيه أيضاً عروض أونلاين حصرية.

يتميز موقع Best اليوسفي عن موقع Xcite بأن الشحن فيه مجاني على كل المنتجات، و يمكن الدفع عند الإستلام او عن طريق البطاقات أونلاين، و لكن يحتاج الموقع لتطوير شكله و توافقه مع الأجهزة من جوالات و تابلت و غيرها.

زيارة المتجر الإلكتروني

3- متجر شركة يوريكا

متجر يوريكا الإلكتروني الجديد للتجارة الإلكترونية و هو متجر يحتوي كل ما يعرض في متاجر يوريكا و لكنه متواضع تقنياً و فيه عروض حصرية أيضاً

زيارة المتجر الإلكتروني

4- متجر بلينك المتخصص بتجارة الإلكترونيات و قطع الكمبيوتر

يشتهر بلينك بأنه من أوائل الشركات التي تقدم خدمة التسوق الإلكتروني لأجهزة الكمبيوتر و ملحقاتها في الكويت، و قد قام مؤخراً بتطوير خدماته و توسيعها و الآن يقدم خدمة منتجات الميني ماركت، أي يقوم الآن ببيع منتجات الأكل و الشرب من الخضار و الفواكه و توصيلها بالإضافة للأجهزة الإلكترونية و منتجات التجميل و العطورات و المكملات الغذائية و الأدوات الرياضية و غيرها. التوصيل مجاني لمنتجات الميني ماركت  لقيمة أكبر من 5 دنانير، و التوصيل مدفوع للتجهيزات الإلكترونية حسب السرعة المطلوبة و قيمته بين دينارين و نصف للتوصيل في 4 ساعات و دينار للتوصيل في اليوم التالي و مجاناً إذا استلمت المنتج من المتجر الواقع في شارع إبن خلدون. و لا يقدم موقع بلينك خدمة الدفع عند الاستلام، فقط الدفع عبر الكينت و بطاقات الإعتماد (فيزا، ماستر و غيرها)، نصيحة شيكوا على البضاعة قبل الإستلام طلبت منهم بالماضي و وصلتني علب قديمة و مفتوحة بس مو على طول تصير هالحالة.

زيارة المتجر الإلكتروني

5- متجر ShopU الإلكتروني المتخصص في الإلكترونيات

متجر شوب يو أو ShopU من المتاجر الحديثة الجيدة تقنياً و يتخصص المتجر بالإلكترونيات و قد أدخل حديثاً الأزياء و أتوقع له التوسع إذ أنه يتيح إمكانية بيع المنتجات للعموم ضمنه كما كان في سوق.كوم قبل تركه الكويت.

الموقع الآن مغلق

6- موقع شركة AAB المتخصص بتجارة معدات التصوير في الكويت

 وكيل عدسات و منتجات Sigma و التي تنتج عدسات و إكسسوارات الكاميرات في الكويت، يقدم موقع AAB World قائمة واسعة متخصصة بكل ما يتعلق بالكاميرات و أدوات التصوير و إكسسوارات التصوير من كاميرات و عدسات و فلاتر و فلاشات و حقائب و ترايبود و غيرها من المنتجات، تجد في الموقع عروضاً ممتازة على كاميرات DSLR بأفضل الأسعار مع كفالة سنتين.

زيارة المتجر الإلكتروني

7- موقع سوق

تحديث: موقع سوق أوقف خدماته من داخل الكويت و مشاكل لم تحل مع بعض زبائنه

موقع سوق ليس متجراً لإلكترونياً و لكنه بوابة بيع إلكتروني يصل بين البائعين و المشترين، أي أنه وسيط يقدم خدمة عرض منتجات الغير عبر موقعه و يقوم هو بتوصيلها إذاً هو صلة الوصل بين البائع و المشتري، شبيه إلى حد كبير بموقع امازون و موقع إيباي.

الموقع إدارته في مصر و له فروع في العديد من الدول العربية منها الكويت و مكتبهم موجود في برج البناسونيك في الديرة.

التوصيل عبر موقع سوق مجاني و عادةً ما يقدم صفقات سرعة تتسم بأسعار أقل من السوق بشكل كبير و هي صفقات حقيقية كوني قد تمكنت من تحصيل أحد العروض في صفقات السرعة سابقاً، و لكن قد انتشرت سمعة أن هذه الصفقات وهمية و هذا لأن عدد قليل جداً من الناس يمكنهم شراء منتجات السرعة لأن العدد المتاح في هذه الصفقات قليل.

التوصيل فيها مجاني على المشتري و يدفع البائع عادةً نفقات التوصيل لموقع سوق، هنا ينبغي الحذر إذ أن ليس كل الباعة مضمونين، و يقدم لكم سوق إمكانية إعادة المنتجات المشتراة خلال ثلاثة أيام مع خدمة حماية المستهلك إذا لم تكن السلعة مطابقة للمواصفات.

 

ثالثاً: مواقع الطلب من الخارج و الشحن إلى الكويت:

1- موقع مستر بابو Mr. Babu

يبيع منتجات عديدة إلكترونية في الغالب، من منتجات و فيه العديد من الإكسسوارات الإلكترونية و يعرض المجوهرات و العطور و الملابس و الأحذية أيضاً، فكرة الموقع مختلفة كثيراً عن باقي المواقع، هذا الموقع يقوم بعرض منتجات موجودة في السوق المحلي، كما و يعرض منتجات موجودة في السوق العالمي و في متجر أمازون تحديداً، فعندما تبحث عن منتج ليس موجوداً في السوق المحلي يعرض لك المنتج الموجود في أمازون بسعره واصلاً لبيتك شاملاُ كل أجور الشحن و التخليص الجمركي، خدمة الشحن و التوصيل هذه هي ما يميز هذا الموقع و تجعل التعامل معه ممتعاً و بسيطاً جداً دون الحاجة للخبرة في التسوق عالمياً باستخدام خدمات مثل شوب آند شيب و غيرها.

زيارة المتجر الإلكتروني

2- موقع uBuy

موقع شبيه بموقع مستر بابو، يرتبط بموقع أمازون و من الممكن التسجيل به بمعلوماتكم في أمازون، تطلب منه و يقوم بشحن ما تطلب من أمريكا إلى بيتكم بعمولة إضافية هي عمولة الشحن من الخارج.

زيارة المتجر الإلكتروني

رابعاً: مواقع الطلب من المطاعم (قيد التحرير):

1- موقع طلبات

هو موقع تسوق إلكتروني، و لكن للمطاعم، إذ يمكن طلب الوجبات من المطاعم المشتركة فيه و يقوم الموقع بتوصيلها لك، بعمولة حوالي نصف دينار.

كما تعرض المطاعم عروضها الخاصة على هذا الموقع.

زيارة المتجر الإلكتروني

خامساً:مواقع العروض اليومية المتجددة:

1- موقع شيييل Sheeel.com

يقدم موقع شيل عرضاً يومياً بتقديم منتج بسعر مخفض، عمولة التوصيل هي 1 دينار، و يعتبر من المواقع التابعة لمجموعة توصيل.

زيارة المتجر الإلكتروني

2- موقع ديل الكويت

كما في موقع شيل، يقدم موقع ديل عرضاً واحداً يومياً و لكن على خلاف شيل لو أعجبك أحد العروض الماضية بإمكانك طلبه و إن كان موجوداً سيوصلونه لك، عمولة التوصيل أيضاً دينار.

زيارة المتجر الإلكتروني

Exit mobile version